• ا لرئيسية
  • التميز
  • امرأة بدرجة امتيا ز
  • ا لأ طفال المزعجون
  • نساء حول الرسول
  • مع المختص
  • التدبير المنزلي
  • blogger

    وصفات الدكتور عماد ميزاب

    حديث ومغزل مع سناء الزعيم - وصفات الدكتور عماد ميزاب

    وصفات الدكتور عماد ميزاب
    اليوم في حديث ومغزل مع سناء الزعيم كان معانا الدكتور عماد ميزاب الدكتور في الصيدلة و الأخصائي في التداوي بالأعشاب وقدم لينا مجموعة من الوصفات الطبيعية و هذه هي :
    * وصفة لتساقط الشعر :3 المعالق كبار من العطرشة مطبوخة في كأس ونصف ماء ، ثم الماء المحصل عليه نشققو به الشعر ديالنا بعدما نغسلوه .
     * وصفة لنمو الشعر : 2 معالق كبار من الخردل ، 2معالق كبار من زيت الخرواع الدافئ ، 2معالق كبار من تفاحة محكوكة و معلقة كبيرة من القشدة الطرية ، نشققو الشعر ديالنا بالخليط مدة ساعة واحدة 2 المرات في الأسبوع مدة 4 أشهر.
    * وصفة للشيب : معلقة كبيرة من قشور الدنجال ، معلقة كبيرة من القهوة سريعة الذوبان و معلقة كبيرة من زيت الحبة السوداء ، ثم نشققو به شعرنا .
    * وصفة للبقع السوداء بالوجه : 2معالق صغار من لوز مطحون ، 2معالق صغار من عصير الخيار ، 2معالق صغار من صفار البيض ، معلقة صغيرة من الحليب بارد و معلقة كبيرة من الطين الأخضر ، ندهنو بهاد الخليط مدة 20 دقيقة ثم نغسلوه.
    * وصفة للبثور : النعناع  يغلى مع الماء ثم يؤخذ منه 2 معالق كبار من الماء المغلى و نضيفو ليه معلقة كبيرة من العسل و معلقة كبيرة من الجزر محكوك ثم ندهنو به الوجه ديالنا.
    * وصفة للتجاعيد بالوجه : صفار بيضة ، معلقة صغيرة من عصير البرتقال ، معلقة صغيرة من دقيق الذرة و نصف خيارة محكوكة ، ندهنو بهاد الخليط مدة نصف ساعة و يغسل.
    * وصفة للهالات السوداء : نضع أوراق النعناع مدقوق حول العين و نوضعوه مدة 10 دقائق .
    * وصفة للشعيرات الدموية : معلقة صغيرة زيت الزعفران و معلقة صغيرة من زيت القرنفل ، ثم ندهنو بهم مدة 35 دقيقة.
    * وصفة للأعصاب بالمعدة : معلقة صغيرة من مرددوش و معلقة صغيرة من اللويزة ، نغليوهم مع الماء و يشرب كأس كل يوم .
    وصفة لتساقط الشعر : 3معالق كبار من العطرشة و نغليوه في الماء مدة 20 دقيقة ثم نششققو به من بعد الغسيل.
    * وصفة لحساسية الجلد : يدهن فقط بزيت البابونج.
    * وصفة للأكزيما : معلقة كبيرة من زيت الخزامى ، معلقة كبيرة من زيت الحبة السوداء ، معلقة كبيرة من زيت اللوز الحلو و معلقة كبيرة من زيت الكوكو ، ويدهن بالخليط.
    * وصفة للكدام : 2معالق كبار من شمع النحل ندوبوه في حمام مريم ثم نضيفو ليه معلقة كبيرة من زيت نوار الشمس ، ثم ندهنو بالخليط الكدام .
    * وصفة لتصفية الوجه : 2 معالق صغار من اللوز مطحون ، 2معالق صغار من عصير الخيار ، 2 معالق صغار من صفار بيضة ، معلقة صغيرة من حليب بارد و معلقة كبيرة من الطين الاخضر ، ثم نوضعو الخليط على الوجه 3 المرات في الأسبوع مدة 4 أشهر.

    منقول من موقع راديو اصوات